013-8157888 / 013-8157999

الخطة التسويقية والإعلامية

1.الأهداف التسويقية:

1–1. الهدف الرئيسي :

تتبع وحصر موجودات وأموال المدين ثم تقييمها وتصفيتها في أقل مدة ممكنة وبأعلى سعر باستخدام استراتيجيات الاتصال والتسويق الأكثر فعالية.

2–1. الأهداف الفرعية :

•الوصول إلى نقاط فعالة في التتبع والحصر لأموال المدين وعقاراته وما يشملها من مساهمات أو مشاركات أو موجودات عينية عن طريق وسائل بحث تعتمد على المراجعة والمعاينة والتحقق.
•الاستخدام الأمثل للموازنة التسويقية لضمان الفاعلية والتأثير.
•بناء شراكات استراتيجية مع الكيانات المهمة والمستثمرين.
•تحقيق التوازن في طرح الموجودات المالية والعينية والعقارات بما يضمن تحقيق أكبر فائدة ممكنة.

2 . الفئات المستهدفة:

تقسيم الجمهور المستهدف إلى ثلاثة أقسام رئيسية :
1 .2 جمهور مستهدف للبيع المباشر.
2 .2 جمهور مستهدف للبيع الإلكتروني(المزادات الإلكترونية المستمرة).
3 .2 جمهور مستهدف للمزادات العقارية العلنية.

استراتيجية الوصول الى الفئات المستهدفة:
. الاعتماد على آليات وأدوات التسويق الموجه في كافة عمليات التسويق بحيث يتم التعامل مع كل فئة بطريقة مختلفة حسب نوع البيع.
. اختيار التوقيت الأنسب للتسويق لكل فئة وفق معايير محددة (عدم وجود حدث، تجنب أيام الإجازات …الخ).
. مزامنة الجهود الإعلامية مع عمليات التسويق لضمان دعم ومساندة المسوق أثناء التسويق بحيث يتم نشر الأخبار أو المواد الإعلامية في أيام التسويق أو اللقاءات.

3 . استراتيجية الترويج:

الترويج هو وسيلة لنشر المعلومات والبيانات عن الأصول الثابتة والمنقولة المملوكة للمنفذ ضدهما والمطروحة للتصفية والبيع بعد تحديد الفئات المستهدفة لكل مزاد والهدف منها استقطاب عدد أكبر من المستثمرين للشراء، وكذلك زيادة سعر البيع من خلال وضع صورة ذهنية أفضل لكل مزاد علني.
ونعرض هنا استراتيجية الترويج والإعلان التي سوف يتبعها التكتل غي أعماله.

أهداف الترويج :

1. وضع صورة ذهنية أفضل للمزادات لرفع القيمة السوقية للعقارات والأعيان التي سيقام عليها المزاد.
2. تعريف المستثمرين والفئة المستهدفة بالمزادات والمميزات المتاحة عن كل مزاد.
3. تشجيع المستثمرين والمستهدفين لحضور المزادات العلنية لزيادة احتمالية الشراء.
4. هناك طريقتين للترويج:
        •ترويج تقليدي.
        •ترويج غير تقليدي.

الترويج التقليدي :

المقصود به الإعلان في الصحف والمجلات اليومية ووسائل الإعلام التقليدية ومن أشكاله :
•المقابلات التلفزيونية على القنوات التي تهتم بالاقتصاد والمال والأعمال أو التي تحظى باهتمام الفئه المستهدفة مثل:
◊ قناة المجد.
◊ قناة الاقتصادية السعودية.
◊ قناة «سي إن بي سي » العربية.
•إجراء المقابلات الصحفية مع الصحفيين للإجابة عن أسئلة المهتمين وتوضيح أهم النقاط الخاصة بكل مزاد.
•تعيين مدير تسويق وإعلام ليوضح أسباب اختيار أوقات المزادات ومميزات كل مزاد، ويجيب على أسئلة المهتمين والمستثمرين
•الإعلان في الصحف والجرائد الرسمية في المملكة ودول الخليج العربي للوصول إلى الفئة المستهدفة والإعلان في الجرائد
ذات الانتشار العالي مثل :
◊ جريدة الرياض.
◊ جريدة الاقتصادية.
◊ جريدة عكاظ.
◊ جريدة اليوم.
◊ جريدة سبق الالكترونية.

الإعلان في الطرق (بنرات) وشبكات الطرق:
من خلال وضع لوحات إعلانية في الطرق الرئيسة لتوضيح مكان المزاد ومكان العقار الذي سيتم المزايدة عليه بالمدن التي فيها العقارات.
حضور المؤتمرات والمعارض العقارية المحلية لاستقطاب وتعزيز قاعدة المعلومات المتوفرة عن المستثمرين المحتملين في المملكة وفي المناطق الأخرى.
الراديو والمحطات الإذاعية ومنها الإعلانات في: 
الف الف إف إم : اذاعة محلية سعودية تتحدث بصوت وهوية سعودية.
إذاعة الرياض : إذاعة محلية سعودية وهي مملوكة لوزارة الثقافة والإعلام.

الترويج غير تقليدي :

الترويج غير التقليدي يستهدف نسبة كبيرة من الفئات المستهدفة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل، تويتر وسناب شات، لترويج المزادات وتوصيف العقارات والأعيان من خلال:
•استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لترويج المزادات وتوصيف العقارات مثل:
◊ تويتر : تطبيق يعتمد اعتماداً كبيراً على الكتابة ويمكن الإعلان بشكل مباشر عن طريق التطبيق وكذلك استخدام المؤثرين للترويج والتعريف بالمزادات والعقارات.
◊ واتساب : تطبيق يستخدم بشكل كبير في المملكة ودول الخليج والكثير منهم يستخدمه للعمل والتجارة، يمكن الإعلان باستخدام المؤثرين والمجموعات العقارية المتواجدة في هذا التطبيق للوصول لأعلى عدد من المستهدفين.
◊ استخدام محركات البحث والإعلان فيها مثل .Google
◊ استخدام الترويج عن طريق الانترنت .SEO
◊ استخدام الفيديوهات في اليوتيوب لتعريف وتوضيح المعلومات المهمة عن المزادات التي ستقام.
•المعارض الدائمة والمتنقلة
◊ يعمل التكتل في حال رسو المنافسة علية بإذن الله تعالي على إقامة معرض بشكل دائم في المقر الرئيسي للتكتل
بالمنطقة الشرقية (الخبر أو الدمام).
◊ ومعارض متنقل في مدن أخرى بهدف توفير المعلومات والبيانات والصور والمجسمات وكافة التفاصيل الخاصة بالعقارات الواردة في قائمة الجاهزية للبيع، والتنسيق لعمل حملات إعلانية ودعوات مخصصة للمعنيين لزيارة المعرض وذلك لتقديم المعلومات عن العقارات الجاهزة للبيع ومميزاتها والجداول الزمنية لمزاداتها.

4.الاسترتيجية التسويقية:

1 . تفعيل أدوات التسويق والإعلام في مرحلة التتبع والحصر وتحفيز ذوي المعلومات لتقديم إفادات عن الموجودات المالية والعينية التي لم يتم حصرها.
2 . التعامل مع كل عقار أو شكل من أشكال أموال المدين من الأصول أو المساهمات باستقلالية تسويقية باعتباره منتج له خصوصيته من خلال ما يمتلك من مزايا وخصائص وجمهور مستهدف.
3 . تحويل كل عقار أو أصول أو عينيات مالية إلى فرصة استثمارية وإعداد دراسة جدوى استثمارية لكل فرصة بشكل مستقل لتساعد المستثمرين على اتخاذ القرار المناسب.
4 . تصميم حقيبة تسويقية لكل فرصة استثمارية تشمل :
فيلم فيديو تعريفي – بروشور تعريفي – بروشور لعرض الفرص الاستثمارية في العقار – حملة إعلانية – حملة علاقات عامة – برنامج تسويق مباشر – المزاد
5 . الاعتماد على شبكة العلاقات الاستثمارية التي تملكها شركة إتقان في دعوة المستثمرين والمهتمين لضمان نجاح تسويق العقار والبيع في المزاد.

6 . الاعتماد على آليات وأدوات التسويق الموجه في كافة عمليات التسويق:
• التسويق المباشر للمستثمرين المحتملين أكثر من التسويق الإعلاني وذلك من خلال الزيارات البيعية، المشاركة في المعارض العقارية داخل وخارج المملكة، الدعوات الخاصة لزيارة المعرض الدائم، عروض تقديم الفرص الاستثمارية.
7 . توزيع الجهود التسويقية: التسويق المباشر 70 % التسويق الإعلاني 30 %.
8 . مزامنة الجهود الإعلامية مع عمليات التسويق لضمان الدعم والمساندة الجمهور المستهدف .
9 . فيما يخص العقارات سيتم إقامة معرض دائم للعقارات محل التصفية ليكون مقر لكافة عمليات الإدارة والتسويق واستقبال الجمهور المستهدف .
10. تقسيم مراحل التسويق إلى مرحلتين:
     ◊ المرحلة الأولى :
التعريف العام الموجودات المالية والعقارية والعينية التي سيتم بيعها وهي مرحلة تمهيدية تهدف إلى تحفيز عمليات البحث والتتبع والتحقق إضافة إلى التعريف والتمهيد لما سيتم بيعة أو طرحه بالمزاد.

     ◊ المرحلة الثانية:
تسويق وبيع الموجودات المالية والعقارية والعينية، وفيما يخص العقار والذي يعتبر الأكثر بين الموجودات سوف يتم بيع كل عقار أو مجموعة عقارات متجانسة وفق أربعة مراحل تنطبق على كل عقار:
¤ ¤مرحلة التمهيد (حملة إعلامية وتسويقية).
¤ ¤مرحلة الإعلان (مؤتمر صحفي).
¤ ¤مرحلة البيع عن طريق أحد الطرق الثلاث (البيع المباشر، المزاد الإلكتروني المستمر، المزاد العقاري العلني).
¤ ¤مرحلة ما بعد البيع (الإعلان عن انتهاء البيع وإبراز النجاحات).
11. اعتماد تقديم محتوى تسويقي خاص لكل مستثمر يتناسب مع توجهاته وإمكانية بحيث يتم تصميم الأدوات والوسائل بما يتناسب مع كل مستثمر على حده دون الاعتماد على محتوى عام في التسويق.

0138157999

0138157888

للتواصل الرجاء تعبئة النموذج

وسنقوم بالرد عليكم بأسرع وقت

جميع الحقوق محفوظة لتكتل إتقان 2018

Close Menu