Untitled-11-02

الرؤية

تم تأسيس مخطط درب الحرمين ليكون محوراً يشغل الحاجة لتطوير المساكن والفنادق والمشاريع التجارية والإدارية والصحية والتعليمية المختلفة لكونه محور استثمار دائم بفضل الحرمين الشريفين اللذان اتخذا جدة بوابة لهما تنطلق منها بفرص استثمارية واعدة تتماشى مع الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية 2030م.

الأهداف

ينم تطوير مخطط درب الحرمين ليكون نقطة انطلاق للملاين من زوار الحرمين الشريفين المتوجهين إلى مكة المكرمو أو المدينة المنورة وتقديم خدمات لسكان جدة وللزوار العابرين للمنطقة من داخل وخارج المملكةبتوفير خدمات ومرافق حيويةيتم تطويرها لتقديمها للمستثمرين للإستفادة منها مباشرة في مطلع عام 2020م.

تنظيم الموقع

منطقة المطار القديم معتمدة من أمانة جدة كمنطقة تنمية خاصة ما يضيف لمخطط درب الحرمين مزايا تنظيمية يتفرد بها عن بقية المناطق بجدة. إذ تمت مراعاة إرتفاع معامل كتلة البناء في المواصفات الفنية للمخطط بحيث تكون مرتفعة مقارنة بباقي المخططات

المقدمة

 

جدة بوابة الحجيج و المعتمرين و الزوار على مدى العصور السابقة و القادمة بفضل ملازمتها للحرمين الشريفين. فقد نمت جدة و تطورت نظرا لموقعها المتميز بين الحرمين الشريفين و أصبحت ذات أهمية دينية كونيا و مما إنعكس عليها بمزايا اقتصادية و سياحية و إجتماعية كبرى لتصبح مركزا تجارية اقتصادية جاذبة لأهم المشاريع الاستثمارية فيها. و هذا ما مقدالطريق أمام مشروع واعد بمفهوم جديد و مختلف بكل ما يتعلق بالمشاريع الإستثمارية و العقارية بجدة. من هنا كانت انطلاقة مشروع مخطط درب الحرمين بفضل جوار الحرمين الشريفين و محطة قطار الحرمين و موقعه الإستراتيجي ضمن منظومة الطرق و حركة النقل و الكثافات السكانية المحيطة و ميناء جدة الإسلامي و مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

عن درب الحرمين

 

قامت شركة الإنماء للاستثمار من خلال صندوق الإنهاء العقاري بتأسيل المشطا درب الحرمين بهدف تطوير هذا المخطط بصورة متكاملة ليجعتي الي مكوناته الي المنطقة السكنية و المنطقة التجارية الدينية و المناطق التجارية و المناطق الحد العربية المتاحة للإستثمار والتطويل من القطاع الخاص، هذا إلى جانب المجموعة  من المناطق  التي تم تخصيصها للخدمات العامة و المراق الحكومية، حيث يستهدف الصندوق تطوير اجمالي مساحة المخطط وبيعه ولتحقيق عائد مناسب للمستثمرين في الصندوق و العمل بشكل أساسي في خلق معلم جديد المدينة جدة

أرض الفرص الواعدة

 

فرص الإستثمار يتمتع مخطط درب الحرمين بفرص إستثمارية حقيقية و واعدة تتيح للمستثمرين في مختلف المجالات الفندقية و السياحية و التجارية و السكنية و الصحية و التعليمية الاستفادة من تطوير مشاريع داخل المخطط نظرا للكثافة السكانية الكبيرة المحيطة بالموقع و للحركة الكبيرة التي سوف تشهدها محطة قطار الحرمين المقدرة بعدد 10 مليون راكب سنويا وصولا إلى 150 مليون راكب سنويا خلال 10 سنوات

الموقع الاستراتيجي

يعد مخطط درب الحرمين من أهم المشاريع العقارية وأكبرها بمدينة جدة والمتفرد الوحيد من نوعه المجاور لمحطة قطار الحرمين وجامعة الملك عبدالعزيز. حيث يتميّز بموقعه الاسترتيجي وسط جدة في منطقة المطار القديم بواجهة يبلغ طولها أكثر من 1400م على طريق الملك عبدالله الذي يربط شرق جدة بغربها وعلى شارع الأمير ماجد الذي يربط جنوب جدة بشمالها وصولاً لمطار الملك عبدالعزيز الدولي مباشرة. كما يمر بالمشروع طريق مستحدث يعرف باسم طريق الحجاز والذي سيكون حلقة وصل بين طريقي الملك عبدالله والأمير ماجد ومعبراً لمترو جدة المرتقب وطريق واصل مستقبلاً إلى ميدان البيعة. و يقسم طريق الحجاز مخطط درب الحرمين إلى شطرين مضيفاً لجانبيه أراضي تجارية على طول الطريق مما يجعله معلم من معالم مدينة جدة العمرانية الجديدة. يتصل المخطط بطريق الحرمين المؤدي إلى مكة والمدينة مباشرة. كما يمكن الوصول إلى الميناء والطرق السريعة الأخرى التي تخدم جدة بيسر وسهولة. و أهم ما يقدمه المخطط هو مجاورته لأكبر وأهم محطة قطار للحرمين وعدد من الخدمات التجارية والصحية والتعليمية والسكنية والمشاريع الحيوية ذات الأهمية الكبرى، بالإضافة لكونه مشروع متكامل ومجهزببنيةتحتيةوسطحية مميزةوعصرية.

مخطط درب الحرمين

محور استثمار دائم

 

وختاما، يمتل درب الحرمين تجسيدا لتلك الرواية الثاقبة في 2030 م التي تقود مستقبل البلاد لتتجلى ملامح التخطيط والتطوير بإمتياز وتحقيق الطموح الوطلي الواعد الذي يحمل بعدا جديدا لمفهوم المشاريع الحيوية المحورية في جدة. و يرتقي هذا الطموح بالفرص ليجعل من الإتمان منطلقا يقرب الطريق إلى الحرمين أكثر من أي وقت مضى و يشكل وجهة و مقصدا لكافة المستثمرين الراغبين في إنطلاق إستثماراتهم و تنمية أعمالهم نحو غد مزدهر و دائتم بعون الله.